English Français

عربى

Español Italiano

اللغة:

تخطي التجول
النسخة الكاملة مساعدة قاموس المصطلحات بحث مجموعتي(النسخة الكاملة) جولتي(النسخة الكاملة) الصفحة الرئيسية

الوصلات:

اتصل بنا شروط الاستخدام نبذة عن موقع مصر الخالدة ‏شركة IBM‏ CultNat SCA

المشاركون في موقع مصر الخالدة:


كابينة مصر الخالدة الإلكترونية

"مصر في كل مكان،" ان فكرة الموضوعات الرئيسية التي تظهر عبر طريق التاريخ المصري تجذب أحاسيس واهتمامات جمهور واسع قد تحققت بالفعل بوضع كبائن مصر الخالدة الإلكترونية بالمتاحف والمنظمات الثقافية حول العالم. تبني الكابينة الإلكترونية على البيئات التخيلية لمتاحة على الموقع لاتاحة أكبر خبرة ممكنة للزائر. ان استخدام الكابينة الإلكترونية كالغوص في آلاف السنين من التاريخ باستكشاف تكوينات تخيلية يمكن التحرك خلالها لثلاثة مواقع كبرى في مصر: أهرامات الجيزة وأبو الهول قي هضبة الجيزة، ومعبد الأقصر في مصر العليا، ومقبرة توت عنخ آمون في وادي الملوك. يتم تقديم تجربة شخصية حية للزوار مع مدى واسع من الحركة ومشاهدة المواقع بداخل البيئات التخيلية.

وتتيح الكابينة الإلكترونية استكشافا شخصيا بالاضافة الى جولات للأماكن والقطع الأثرية الرئيسية. على سبيل المثال، يمكن الدخول الى مقبرة توت عنخ آمون تماما مثلما اكتشفها هوارد كارتر لأول مرة في عام 1922. فكل القطع الأثرية لتوت عنخ آمون الموجودة حاليا بالمتحف المصري بالقاهرة قد تم وضعها بعناية لتجربة صادقة سياقية لترتيبها كما كانت عند دفن الملك الصبي. كذلك، يتم تمثيل الأهرامات العظيمة وأبو الهول كما ظهروا بالأصل ويمكن مشاهدتهم من عدة زوايا من هضبة الجيزة الواسعة. وأخيرا، فان معبد الأقصر المقدس أبدا يتيح اكتشاف صف الأعمدة المبهرة والتماثيل الجليلة والمسلات الفخمة.

المعلومات الثرية المتاحة على موقع مصر الخالدة والدليل الرقمي تقوم بتحسين تجربة الكابينة الإلكترونية أيضا. أثناء قيام الزوار باستكشاف البيئات، فان المعلومات المتاحة ديناميكيا والمشاهدات ثلاثية الأبعاد تعطي السياق لكل القطع الأثرية والأماكن تقريبا. بالاضافة الى ذلك، يمكن للزوار تكوين وارسال بطاقات إلكترونية لصور افتراضية قاموا بالتقاطها أثناء استكشافهم. تتاح تجربة الكابينة الإلكترونية بعشر لغات -الانجليزية والفرنسية والألمانية والايطالية والأسبانية والصينية واليابانية والبرتغالية البرازيلية والأسبانية الأمريكية اللاتينية والعربية - وستتم اتاحتها بالمتاحف حول العالم.

نبذة سريعة
الحصول على الصورة وتكوين المحتويات
نظام ادارة المحتويات
الدليل الإلكتروني في المتحف المصري
الدليل الإلكتروني للاتصال بواسطة جهاز محمول
موقع مصر الخالدة على شبكة الانترنت
كابينة مصر الخالدة الإلكترونية
الجوائز والتقدير

(يتطلب Flash)

فيديو

تعرف على محتويات موقع مصر الخالدة من خلال فيلم فيديو وثائقي.

الى الأبد

تعرف على موقع مصر الخالدة عن طريق تتبع المسار الذي مرت به قطعة أثرية منذ تكوينها الى اعادة تكوينها رقميا.

المشاركون في موقع مصر الخالدة
المجلس الأعلى للآثار
مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي
‏شركة IBM‏
عودة الى البداية