مساعدة بحث مجموعتي جولتي
بدء اللغة:
النسخة النصية
نظام ادارة المحتوى
بصورة أساسية، CMS موقع مصر الخالدة هي ماكينة لصنع القصص، وأداة لدمج الصور ومالتي ميديا وبيانات عن الشخصيات والأماكن والعناصر مع رواية.
برنامج تحويل النص الى صوت يستبعد الحاجة الى امكانية تسجيل الصوت، مما يتيح مرونة أكثر في ادارة محتويات من خلال مجموعة مختلفة من المخرجات.

القطع الأثرية من سبعة متاحف والعديد من المواقع الأثرية في مصر تشكل الأساس لمخزون البيانات بالعربية والانجليزية والفرنسية والتي تغطي العصور الفرعونية واليوناني-الروماني والقبطي والاسلامي في التاريخ المصري. بدأ طاقم العمل من نقطتين أسايتين: أولا، الناس عادة تتقبل القصص أكثر من البيانات الكثيرة غير الواضحة، وثانيا، أن أفضل تجارب المستخدم هي تلك التي توافق حدود ومتطلبات المستخدم. هاتين النقطتين الأساسيتين تشكلان الأساس لتكوين نظام ادارة المحتويات (CMS).

مركز مشروع مصر الخالدة، CMS، هو تطبيق يعتمد على الانترنت وقام بتكوين IBM Websphere Application Server وDB2 تعمل على Linux. بصورة أساسية، CMS موقع مصر الخالدة هي ماكينة لصنع القصص، وأداة لدمج الصور ومالتي ميديا وبيانات عن الشخصيات والأماكن والعناصر مع رواية. يتم تنفيذ هذا عن طريق تكوين عناصر محتويات منفردة مثل قطع أثرية أو بيانات سيرة ذاتية كأساس لنماذج روائية أكبر، هي نفسها يمكن تجميعها في قصص. هذه النماذج، التي يمكن اعادة استخدامها واعادة تجميعها، تتيح مرونة فائقة في تكوين محتويات منطقية لموقع مصر الخالدة.

CMS في موقع مصر الخالدة يمثل دعم المدخلات النصية المتعددة اللغات، ويتحكم في المهام من خلال وظائف تدفق العمل وتخصيص دور المستخدم، ويتيح لعدة مستخدمين يعملون في وقت واحد العمل على المحتويات. بعد تنظيم مجموعة من المحتويات يمكن اعدادها للمخرجات لأنماط مرنة مختلفة. CMS يترجم المحتويات لتسليم تجربة المستخدم الأكثر ملائمة الى موقع تفاعلي على الانترنت، وموقع نصي فقط، ودليل رقمي يعتمد على PDA في المتحف المصري، والتليفونات والمحمولة وأجهزة الاتصالات المحمولة، والمجموعات التعليمية.

احدى الوظائف الخاصة في CMS لموقع مصر الخالدة هي استخدام برنامج IBM لتحويل النص الى صوت الذي يقوم باعداد نسخ صوتية مسموعة لأي محتوى نصي بالعربية أو الانجليزية أو الفرنسية. برنامج تحويل النص الى صوت يستبعد الحاجة الى امكانية تسجيل الصوت، مما يتيح مرونة أكثر في ادارة فى ادارة المحتويات من خلال مجموعة مختلفة من المخرجات. هذا الانتاج الصوتي عند استخدامه بالاشتراك مع وظيفة اعداد الصور في CMS، يتيح التكوين السريع للروايات الصوتية للدليل الرقمي في المتحف المصري بالقاهرة والتليفونات المحمولة. وكذلك، برنامج تحويل النص الى صوت يتيح لزائري موقع مصر الخالدة تصفح المالتي ميديا أثناء الاستماع الى قصص الحضارة المصرية. يوجد قاموس نطق قابل للتعديل في CMS لتحرير المصطلحات وأسماء العلم الخاصة.

المحتويات
نبذة سريعة
الحصول على الصورة وتكوين المحتويات

نظام ادارة المحتويات

الدليل الإلكتروني في المتحف المصري
الدليل الإلكتروني للاتصال بواسطة جهاز محمول
موقع مصر الخالدة على شبكة الانترنت
كابينة مصر الخالدة الإلكترونية
الجوائز والتقدير
فيديو

تعرف على محتويات موقع مصر الخالدة من خلال فيلم فيديو وثائقي.

تشغيل
الى الأبد

تعرف على موقع مصر الخالدة عن طريق تتبع المسار الذي مرت به قطعة أثرية منذ تكوينها الى اعادة تكوينها رقميا.

لمعرفة المزيد ...
مشاهدة مقدمة عن الموقع
مشاهدة مقدمة عن الموقع
مشاهدة مقدمة عن الموقع
المشاركون في موقع مصر الخالدة
المجلس الأعلى للآثار المجلس الأعلى للآثار
مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي
‏شركة IBM‏ ‏شركة IBM‏
اتصل بنا شروط الاستخدام
  © حقوق النشر 2005. جميع الحقوق محفوظة.