مساعدة بحث مجموعتي جولتي
بدء اللغة:
النسخة النصية
الدليل الرقمي للاتصال باستخدام جهاز محمول
الجولات المتعلقة بالأماكن تتيح ارشاد مستخدمي التليفون خلال جولتهم في هضبة الجيزة ومعبد الأقصر والمتحف المصري.
يتم تنسيق صور وبيانات موقع مصر الخالدة لتتلائم مع حجم الشاشة والامكانيات الوظيفية لجهاز معين يتصل بها.

جهاز محمولالدليل الرقمي للاتصال باستخدام جهاز محمول هي خدمة للوصول الى بيانات مالتي ميديا عن الشخصيات والقطع الأثرية والأماكن من موقع مصر الخالدة في أي مكان في العالم من خلال تليفونات محمولة بامكانية البيانات وأجهزة الاتصالات المحمولة. يتم اتاحة كل المعلومات بلغات ثلاثة العربية والانجليزية والفرنسية، ويتم تزويده بصور تم تنسيقها بصفة خاصة للشاشات الصغيرة. الأجهزة عالية النهايات يمكن أن تقوم باستلام السرد الصوتي ليصاحب النص والصور. بالاضافة الى ذلك، الجولات المتعلقة بالأماكن تتيح ارشاد مستخدمي التليفون خلال جولتهم في هضبة الجيزة ومعبد الأقصر والمتحف المصري. البنود الهامة يمكن تسجيلها والاتصال بها من خلال موقع مصر الخالدة أو اضافتها من الموقع لتفقدها فيما بعد بالتليفون.

الدليل الرقمي للاتصال باستخدام جهاز محمول متاح في الموقع dg.eternalegypt.org.

الخدمة متاحة على أي تليفون محمول أو جهاز محمول متصل بشبكة اتصالات (مثل PDA أو tablet computer) يدعم HTML عبر GPRS أو WML عبر وصلات WAP. يتم تنسيق صور وبيانات موقع مصر الخالدة لتتلائم مع حجم الشاشة والامكانيات الوظيفية لجهاز معين يتصل بها. الذي لديه تليفون بامكانية البيانات يمكنه الاتصال بالدليل الرقمي عن طريق دخول الموقع من خلال لوحة مدخلات التليفون.

زائر يستخدم جهاز محمولبعد تحديد لغة، يمكن لمستخدم التليفون اختيار استكشاف المواقع والمتاحف، أو ايجاد بنود بالعلامات الرقمية، أو التصفح حسب الموضوعات في الحضارة المصرية، أو البحث في مجموعة البيانات. هيكل المحتويات المرن يتيح القراءة العادية أو الدراسة العميقة. خرائط الجيزة والأقصر توفر نبذة عن الأماكن التي سيتم استكشافها. يتم أيضا تسليم سرد بالصوت والصورة للأجهزة المتمكنة. الصوت الصادر من برنامج IBM لتحويل النص الى صوت يتيح لزائري هذه الأماكن أن يظلوا على اتصال بالجمال المرئي للمواقع وتوفر امكانية التعمق في محتويات الموقع، اذا أراد.

وظيفة مجموعتي تتيح لمستخدمي التليفون تسجيل القطع الأثرية والأماكن الهامة أثناء جولتهم لمشاهدتها فيما بعد في موقع مصر الخالدة. الوظائف المتقدمة للموقع تتيح سياق كبير لما بعد الواقع وتتيح للمستخدمين التركيز على الجولة في المواقع التاريخية. ومن ناحية أخرى، يمكن اضافة القطع الأثرية والأماكن الى مجموعة الزائر من الموقع لاستعادتها فيما بعد على الجهاز المحمول، مما يقوم بتكوين جولة شخصية للدخول في الموقع التاريخي.

المحتويات
نبذة سريعة
الحصول على الصورة وتكوين المحتويات
نظام ادارة المحتويات
الدليل الإلكتروني في المتحف المصري

الدليل الإلكتروني للاتصال بواسطة جهاز محمول

موقع مصر الخالدة على شبكة الانترنت
كابينة مصر الخالدة الإلكترونية
الجوائز والتقدير
فيديو

تعرف على محتويات موقع مصر الخالدة من خلال فيلم فيديو وثائقي.

تشغيل
الى الأبد

تعرف على موقع مصر الخالدة عن طريق تتبع المسار الذي مرت به قطعة أثرية منذ تكوينها الى اعادة تكوينها رقميا.

لمعرفة المزيد ...
مشاهدة مقدمة عن الموقع
مشاهدة مقدمة عن الموقع
مشاهدة مقدمة عن الموقع
المشاركون في موقع مصر الخالدة
المجلس الأعلى للآثار المجلس الأعلى للآثار
مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي
‏شركة IBM‏ ‏شركة IBM‏
اتصل بنا شروط الاستخدام
  © حقوق النشر 2005. جميع الحقوق محفوظة.