English Français

عربى

Español Italiano

اللغة:

تخطي التجول
النسخة الكاملة مساعدة قاموس المصطلحات بحث مجموعتي(النسخة الكاملة) جولتي(النسخة الكاملة) الصفحة الرئيسية

الوصلات:

اتصل بنا شروط الاستخدام نبذة عن موقع مصر الخالدة ‏شركة IBM‏ CultNat SCA

المشاركون في موقع مصر الخالدة:

موقع مصر الخالدة على شبكة الانترنت

موقع مصر الخالدة بثلاث لغات يقدم أكبر مخزون من المعلومات والمالتي ميديا عن التراث الحضاري المصري المتاح على الانترنت اليوم. مسح ضوئي ثنائي وثلاثي الأبعاد عالي الوضوح للقطع الأثرية، وبانوراما 360 درجة للأماكن، وصور متحركة مالتي ميديا، وبيائات تخيلية، وصور وقت حقيقي من كاميرا الانترنت، يتم دمجها في جولة لعصور متعددة خلال المتحف الذي يمثل مصر نفسها.

الموقع بدأ كفكرة، "كل مكان في مصر"، التي أدت الى ابراز الموضوعات الرئيسية التي تغطي التاريخ المصري. الموقع الذي يتناول فترات زمنية وشخصيات وحضارات يهدف الى التوافق مع ميول واهتمامات الجمهور العريض. لتوصيل هذا المفهوم في تطوير مرئي وحسي للموقع، وبالتبعية في كل الجوانب الأخرى للمشروع، قامت IBM بطلب ادخالات شامل في مراكز تحديث الأعمال في أطلنطا وبوسطن وشيكاغو وواشنطن وهمبورج ولندن ومدريد وميلانو وباريس واستوكهولم وسيدني وطوكيو وتورونتو وفانكوفر. أكثر الجوانب المرئية جاذبية من هذه التصميمات تم أخذها كمدخلات لتكوين الجانب المرئي والحسي والمستلهم بصورة شاملة لمشروع مصر الخالدة.

كل استخدام لاختيارات التعامل مع المحتويات الغنية يمثل التقنية المتقدمة المتاحة في موقع مصر الخالدة. العناصر الصغيرة، المنظمة مبدئيا في مقالات، والتي تجتمع حسب الموضوع، يتم تجميعها في قصص أو جولات، ويتم الدخول في محتويات الموقع بطرق مختلفة. يمكن أن يأخذ الزوار منظور عين الطائر للموقع عن طريق استكشاف المحتويات حسب النوع - القطع الأثرية والشخصيات والأماكن - أو حسب مالتي ميديا التي تمثلها. يكون اهتمام الزائر جغرافي ويريد استكشاف الروابط حسب المواقع والمتاحف التي تتضمنها. أو، يمكن استكشاف البيانات بطريقة مرئية أكثر عن طريق التجول في خريطة مصر التفاعلية والقابلة للزووم . الزوار الأكثر اهتماما في استكشاف العلاقات التاريخية بين عناصر الحضارة المصرية يمكنهم استخدام خط الزمن التفاعلي . للقيام بجولة شيقة فعلا، يمكن استخدام وظيفة الروابط لمشاهدة العلاقات الصريحة والضمنية بين القطع الأثرية والأماكن والشخصيات. الروابط الموضوعية في موقع مصر الخالدة يمكن أن تكون هي مرشدك في الموقع.

برنامج مشاهدة الوسائط يتيح التفاعل بسهولة مع آلاف الصور ومالتي ميديا في الموقع. برنامج المشاهدة يتوافق مع الأوساط المعنية، ويتيح الزووم للحصول على صور ثنائية الأبعاد عالية الوضوح ومعالجة أكبر للأفلام البانورامية والبيئات التخيلية. يمكن تغيير مقياس برنامج المشاهدة نفسه بحيث يمكن للشاشات ذات الأحجام ودرجات الوضوح المختلفة أن تجرب أفضل تمثيل مرئي للمحتويات. برنامج IBM لتحويل النص الى صوت يوفر سرد مسموع للمحتويات من خلال الموقع ويتماشى مع المشاهد. عند قيام الزوار باستكشاف نماذج ثلاثية الأبعاد لفنارة الاسكندرية، على سبيل المثال، يمكنهم أيضا الاستماع الى قصة بناء هذه الفنارة، بالعربية والانجليزية والفرنسية.

وظائف التعديل الشخصي للموقع تتضمن وظيفة مجموعتي ، وهي مفكرة تتيح للزوار تجميع العناصر المفضلة لهم من الموقع. يمكن حفظ هذه العناصر لاستعادتها فيما بعد على الدليل الرقمي، مما يوفر تجربة متعددة النماذج لنفس المحتويات. على سبيل المثال، يمكن أن يقوم الزوار بتجميع العناصر المفضلة في مقدمة جولة في مصر لاستعادتها بسهولة كجولة تعتمد على التليفون المحمول عند الوصول. جولتي تمثل تقدم الزائر في الموقع، مما يتيح تتبع العناصر التي تم مشاهدتها من قبل. وظيفة جولة مع الارشاد في الموقع، وقاموس المصطلحات التفاعلي الخاص بالصفحة ، وجزء المساعدة الواسع ، ونسخة منخفضة لكي تتجول سرعات الاتصال المختلفة في الموقع التي تجعل موقع مصر الخالدة موقعا خاصا.

يقوم بخدمة مشاهدي موقع مصر الخالدة في جميع أنحاء العالم من مخزن وحدات خدمة IBM xSeries servers الموجودة في IBM Global Services، موقع Services Delivery في ساوثبيري، كونيكتيكت، الولايات المتحدة الأمريكية. هذه البنية تعمل على Linux وتم تصميمها لتوفير بيئة آمنة وقابلة للقياس ومرنة، مما يجعل من الممكن أن يقوم موقع مصر الخالدة بدعم ملايين الاتصالات كل يوم. قياسات وذكاء الموقع يتم توفيرها من IBM SurfAid Analytics.

نبذة سريعة
الحصول على الصورة وتكوين المحتويات
نظام ادارة المحتويات
الدليل الإلكتروني في المتحف المصري
الدليل الإلكتروني للاتصال بواسطة جهاز محمول
 موقع مصر الخالدة على شبكة الانترنت
كابينة مصر الخالدة الإلكترونية
الجوائز والتقدير

(يتطلب Flash)

فيديو

تعرف على محتويات موقع مصر الخالدة من خلال فيلم فيديو وثائقي.

الى الأبد

تعرف على موقع مصر الخالدة عن طريق تتبع المسار الذي مرت به قطعة أثرية منذ تكوينها الى اعادة تكوينها رقميا.

المشاركون في موقع مصر الخالدة
المجلس الأعلى للآثار
مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي
‏شركة IBM‏
عودة الى البداية