مساعدة بحث مجموعتي جولتي
بدء اللغة:
النسخة النصية
النوع: جبانة النوع: جبانة
النوع العنوان

جبانة

الجيزة

أختير هذا الموقع من قبل الملك خوفو وخلفائه خفرع ومنكاورع، لتشييد مجموعاتهم الجنائزية، كما يضم الموقع مقابر أشراف الأسرة الرابعة، وكذلك مقابر العمال.

الجيزة

جبانة

بني حسن

تقع بني حسن على بعد ثلاثة وعشرين كيلومترا جنوب المنيا. وتشتهر بني حسن بمقابرها التسعة والثلاثين الكبيرة المقطوعة في الحجر والخاصة بكبار موظفي الدولة الوسطى.

بني حسن

جبانة

تمثال أبو الهول بالجيزة

نحت تمثال أبو الهول بمنطقة الجيزة من نوعية غير جيدة من الحجر الجيري، ومن المرجح أنه كان في الأصل مغطى بطبقة من الجص وملون.

تمثال أبو الهول بالجيزة

جبانة

دهشور

تمثل دهشور المنطقة الجنوبية لجبانة ممفيس، وتحتوي على عدد من المجموعات الهرمية والآثار، وتشمل أهرامات الملك سنفرو.

دهشور

جبانة

سقارة

تقع منطقة سقارة على بعد خمسة وثلاثين كيلومتر، أو 22 ميل، جنوب غرب الجيزة، ويوجد بها عدة مجموعات هرمية لملوك الأسرات الثالثة والخامسة والسادسة العظام، وكذلك مصاطب كبار رجال الدولة، وفي شمالي سقارة توجد بعض مقابر أو أضرحة ملوك عصر الأسرات المبكرة.

سقارة

جبانة

مجموعة الهرم المدرج

بنى الوزير إمحتب مجموعة الهرم المدرج لمليكه زوسر، من الأسرة الثالثة، بمنطقة سقارة. وقد صممت على نمط عاصمة الدولة، ليتمكن الملك من تكرار تجربته الحياتية في العالم الآخر.

مجموعة الهرم المدرج

جبانة

وادي الملوك

جاءت تسمية وادي الملوك، للمنطقة التي تحوي مقابر الأسرات الثامنة عشرة، وحتى نهاية الأسرة العشرين، المنحوتة في الصخر. ويبلغ عدد المقابر المنقوشة في الوادي، ستة وعشرين قبرا على الأقل لملوك تلك الفترة البالغ عددهم اثنين وثلاثين. ويقع علي بعد حوالي ستة كيلومترات أو أربعة أميال من الشاطي الغربي للنيل عند طيبة.

وادي الملوك
‏طرق أخرى للاستكشاف:‏
الروابط الروابط
الخريطة الخريطة
خط الزمن خط الزمن
الوسائط المتعددة الوسائط المتعددة
المكتبة المكتبة
الموضوعات الموضوعات
النوع النوع
المواقع والمتاحف المواقع والمتاحف
بحث بحث
اتصل بنا شروط الاستخدام حافظة الشاشة من مصر الخالدة نبذة عن موقع مصر الخالدة
  © حقوق النشر 2005. جميع الحقوق محفوظة.